النضال الجنسي

معذرة لم أجد صورة مناسبة توضح ما أريد فوصفتها

شيكاغو .. دم على نهد .. سرير الرجل الإيطالي ....... وغيرها ، أشهر روايات النضال كما نعرف هذه الأيام روايات يتشدق كاتبوها بأنهم معارضون ومناضلون من أجل الحرية والكرامة في بلد لم تعرف لهما معنى من قبل

وبعد كل رواية يخرج علينا من يدعون الثقافة للحديث عن مدى روعة الرواية وعمقها وشدة تأثيرها وشدتها على حاكمنا الظالم الذي يكاد ينفجر ذعرا وغيظا من شدة وقع الكلمات عليه . وتنهال الجوائز وتتوالى التحليلات للروايات وللمناضلين الكل يسابق من أجل إثبات روعة ما كتب وعبقرية من كتب وشدة نضاله

حتى الآن لا يبدو شيئا غريبا مجموعة من المناضلين يحتفي بهم شعبهم
لكن
ما أن تقرأ الروايات حتى لا تكاد تتبين من سطورها موضوعا غير المحور الجنسي الثابت في الروايات الثلاثة على الأقل والطاغي على جميع المحاور الأخرى لكل الشخصيات الموجودة في الروايات .. وكأن هذا الشعب الذي تتحدث عنه الروايات لا يمكن فهمه سوى من أسفله ولا يمكن التعبير فيه عن النضال إلا على الأسرة وتحت الأغطية

ما أن تبدأ في التكلم على استحياء مستاء من ذلك حتى يخرج عليك ألف ألف صوت يتهمونك بالأصولية والتشدد والتخلف وعدم الفهم الإبداعي والخوف والتقييد وعدم فهم الدلالات الثقافية والغباء والجبن و..و.. و .. إلى آخر سلسلة طويلة من اتهامات لم تنتهي

في الحقيقة أن لا أرى في هذه الروايات سوى روايات جنسية يمكن أن تضاف إلى المئات من أمثالها على مواقع الجنس في الانترنت أو يمكن تسويقها على أنها للنشوة الجنسية دونما خوف أو مبالغة في ذلك

فرواية شيكاغو مثلا ـ وهي الأكثر شهرة كما صاحبها ـ تتناول أفراد من الجالية المصرية في شيكاغو أو إن شئت الدقة تتناول الحياة الجنسية لأفراد من الجالية المصرية في شيكاغو ويقحم فيها على استحياء دلالات سياسية بين الحين والحين . وهكذا نخرج بعدها لنهلل لكاتبها ونشكره على مقاومته وجرأته أمام الحاكم والنظام .. ياسلااام

هذا هو النضال .. ؟؟ الله


أيضا هذا كما رواية دم على نهد التي اشتريتها من المعرض وأندم كل يوم على العشرين جنيها التي ذهبت لأجلها فهي رواية مكرره ككل الأفلام العربية غير أنها منذ صفحتها الأولى حتى الأخيرة لا تترك الجنس لحظة ولو حذفت الصفحات الموجود فيها الجنس لما تبقى للرواية أكثر من عشر صفحات أو يزيد

المشكلة أن الكاتب ـ إبراهيم عيسى ـ بذكر في الغلاف الخلفي أن الرواية قوية وأنها للأقوياء فقط الذين يتحدون الممنوع ويحطمون الأسوار وإلى غير ذلك من كلمات رنانة خلته قد كسر فيها وفضح النظام المستبد حتى بدت كلماته لفرط قوتها محرجة ممنوعة ، غير أني ما لبثت إلا أن علمت أنه قصده الأقوياء في غرف نومهم والأقدر على كسر حيائهم ـ وإن لم يكن مطلوبا هذه الأيام ـ

لا أرى حقيقة في هؤلاء سوى شبق جنسي زائد لم تحويه الحياة فخرج على صفحات الروايات .. لذا أنا لا أعترض على وجود هذه الروايات أو نشرها أو حتى توزيعها بالمجان على كل مواطن فهذا حق الكاتب في أن يكتب ما يريد وما يشعر كفاهم كبتا ..ـ


لكني فقط أعترض على ينظر إلى هذه الروايات على أنها مثال للنضال والحرية والمقاومة والممانعة فهذا كذب واضح وتدليس بين

أرجو أن تعود هذه الروايات إلى أماكنها الحقيقة على أبواب الملاهي الليلية فهناك ولا شك ستجد من يقدرها قدرها
وعذرا لكل دعاة الحرية المزعومة هذا ليس نضالا وإنما إسفاف



وأخيرا يقول مطر عن مثل هؤلاء الأدباء

أُعلن الإضراب في دور البغاء.
البغايا قلن:
لم يبق لنا من شرف المهنة
إلا الادعاء! ـ
إننا مهما أتسعنا
ضاق باب الرزق
من زحمة فسق الشركاء.
أبغايا نحن؟! ـ
كلا.. أصبحت مهنتنا أكل هواء . ـ
وكان العهر مقصورا
على جنس النساء.
ما الذي نصنعه؟
ما عاد في الدنيا حياء ! ـ
كلما جئنا لمبغى
فتح الأوغاد في جانبه مبغى
وسموه: اتحاد الأدباء ! ـ
.
.
.
ربي
.
.
.
بك أطمئن

بلاد السواد

بلادي تُسَمّي بلادَ السَّوادْ

.لِفَرْطِ القِري.

.أم لِخَرْطِ القِتادْ؟!

فمِن عَهْدِ عاد

ْتَهيجُ الشَّتائلُ فوقَ الروّابي

وتَسمو السّنابلُ بينَ الوهاد

ْوإذ يَطمَعُ النّاسُ بالشّبْعِ منها

تَدورُ المناجِلُ يومَ الحَصاد

ْحرائقَ تَذرو غِلالَ الرَّماد

ْبهذي البلادْ!ـ

***

تَموتُ الثّعابينُ فوقَ الجبال

ِفتحيا العقارِبُ في كُلِّ وادْ

.تَغيبُ التّماسيحُ..

تبدو السَّحالي

يَروحُ القُراد

ُ.. يَجيءُ الجَراد

ْ.بُيوضُ الزَّواحِفِ مِن كُلِّ نوعٍ

بهذي البلادْ!ـ

***

يَدورُ الصِّراعُ كسوقِ المَزاد

ْ:بأيِّ اللصوصِ سَيُرعي الكَسادْ؟

لدي أيِّ جِلْفٍ يكونُ العِتادْ؟

علي أيِّ وَغْدٍ سيرسو الفَسادْ؟

وتَعلو الدّلاءُ..ـ

وتهوي الدّلاء

ُفيُشرِقُ لَيلُ المُبيدِ الجَديد

ِويَغرُبُ لَيلُ المبيدِ المُبادْ.ـ

ويَجري البلاءُ بهذي البلاد

ْكفيلمٍ مُعادْ!ـ

***

بهذي البلادْ

تَسيلُ الدِّماءُ..ـ

ويَجري المِداد

ْ.تُعادُ البَسوسُ

وتَفني النُّفوسُ

وتأتي الدُّروسُ

وتمضي الدُّروسُ

ولا تُستَفادْ.ـ

كذلكَ كانت

ْكذلكَ أمسَت

ْكذلكَ تبقي ليومِ المَعادْ!ـ

***

بلادي تُسَمّي بلادَ السَّوادْ..ـ

لِطُولِ الحِدادْ !ـ

القصيدة لأحمد مطر على موقع الساخر وهي من آخر القصائد التي كتبها ـ كتبت منذ أسبوعين تقريبا ـ ترى هل ينتمي مطر لنفس بلادي ؟؟؟ يبدو ذلك

غزة ...ـ






شعوب نائمة وحكومات عاهرة وقوى مغفلة
وغزة تحرق

لكن لن تركع
فقط نحن من يركع
سحقا

احنا ولاد الكلب

يا عم الظابط إنت كداب

واللي بعتك كداب.

مش بالذل حشوفكم غير

أو استرجى منكم خير

إنتو كلاب الحاكم

وإحنا الطير

إنتو التوقيف

وأحنا السير

.إنتوا لصوص القوت

واحنا بنبني بيوت

إحنا الصوت

ساعة متحبوا الدنيا سكوت

.....

إحنا شعبين شعبين شعبين

شوف الاول فين والتاني فين

وأدي الخط مابين الاتنين

بيفوت

إنتوا بعتوا الارض بفاسها

بناسها

في ميدان الدنيا فكيتوا لباسها

بانت وش وضهر

بطن وصدر

ماتت

والريحه سبقت طلعت أنفاسها

.

واحنا ولاد الكلب الشعب

احنا بتوع الاصعب وطريقه الصعب

والضرب ببوز الجزمه وبسٍن الكعب

والموت في الحرب

لكن انتوا خلقكم سيد المُلك

جاهزين للمُلك

إيدكم نعمت

من طول ما بتفتل وبتفتل

ليالينا الحلك

احنا الهلك

وانتو الترك

سواها بحكمته رب الملك

أنا المسجون

المطحون

اللي تاريخي مركون.

وانت قلاوون

و"ابن طولون"ونابليون

.الزنزانه دي مبنيه قبل الكون

قبل الظلم ما يكسب جولات اللون

يا عم الظابط إحبسني

رأينا خٍلف خلاف

سففني الحنضل وإتعسني

راينا خلف خلاف

احبسني أو اطلقني وادهسني

راينا خلف خلاف

واذا كنت لوحدي دلوقتي

بكره مع الوقت

حتزور الزنزانه دي اجيال

واكيد فيه جيل

أوصافه غير نفس الاوصاف

إن شاف يوعى

وإن وعي ما يخاف

.....

إنتوا الخونه

منك ضعفي وجبروتك مني

خد مفتاح سجنك وياك

واترك لي وطني

وطني غير وطنك

ومشي

قلت لنفسي

:" ماخدمك إلا من سجنك " .

شعر الأبنودي هذا طبعا .. تذكرته مع كل هذه الإعتقالات في صفوفنا ومع تأجيل حكم المهزلة العسكرية

وفي انتظار هذا الجيل الذي إن شاف يوعى .. وإن وعي ما يخاف

ألف مبروك للاعبين .. ألف حسرة علينا


فازت مصر بكأس أفريقيا .. خرج الشعب .. المطحون .. المكبوت .. الفقير .. العاطل .. الذليل .. المهان .. الـ ..... ـ خرج لعلن أنه الأقوى والأفضل والأجود والأحسن و .. و .. و ........... ـ خرج يهلل .. يطبل .. يزمر .. يرسم أدق تفاصيل فرحة المدمن لحظة تعاطيه المخدر

ثم

؟
؟؟
؟؟؟

لا تقلقوا سنعود كما نحن دائما ... وكما نفعل دائما ... مقموعين .. مشردين .. مهددين .. عاطلين .. فقراء ... باختصار سنعود مصريين

وتحيا مصر


أرجوا أن لا أسمع تعليقات من قبيل لا تفسد فرحة الناس وكفى سوداوية و .. و .. و ، لأن ما نفعله يفوق كل ما أكتبه لكننا نغضب إذا وصفه أحد ... ؟؟

عموما لم أكن أنوي الكلام في الأمر أصلا كنت أنوي أن أكتب عن كتاب ـ الإخوان شيخوخة تصارع الزمن ـ للأستاذ خليل العناني
وكنت أريد أن أكتب عن مجموعة النضال الجنسي وروايات البورنو التي تملأ علينا حياتنا ونظل نهلل لقوتها التي ندعيها ... هل عندك شك أننا مرضى ؟؟؟
أخيرا هناك رواية للعبقري د. أحمد خالد توفيق تسمى يوتوبيا ... فقط اقرؤوها

وألف مبروك للاعبين على الملايين

وألف حسرة لشعبنا المسكين على ضياع صوته في التهليل

لكن من يعترض ... ؟؟؟

الكل مسرور ... لذا لن أتكلم

وتحرك الإخوان

مظاهرة جامعة الدول العربية وأعتقالات التحرير ثم مؤتمر المحامين
مؤتمر دار الحكمة لنصرة غزة
مظاهرة الأزهر ومعرض الكتاب وانتفاضة كل محافظات مصر بعد الجمعة
.
ها قد تحرك الإخوان
.
نعم ثحركو ومازالوا.. حملات التبرع قائمة والمؤتمرات مستمرة
وهكذا أجد نفسي مطالب بتقديم شكري لهم جميعا قيادة وقواعد وأتبع شكري اعتذار عن شدة أسلوبي فيما مضى
.
.
لكن
.
.
مازلت معتقدا أن تحركنا تأخر ثلاثة أيام حرجة ولذا أرجو المسائلة والتفسير من القيادة عن سبب ودواعي هذا التأخير
ثانيا لم تنتهي القضية فأمامنا معركة طويلة مع الحكومة لدعم حل دائم لمشكلة المعبر
كما أن أمامنا مشوار طويل من الدعم الشعبي والمادي لشعب غزة
.
.
وأخيرا
علينا ان لا ننسى معركتنا الأساسية مع نظامنا ورئيسنا الظالمين وفي الحقيقة هي المعركة الأولى لأنها سبب كل بلاوي منظقتنا العربية وليس بلدنا فقط
علينا أن نتحرك ضد الغلاء والإحتكار والفساد والكذب وأن نتقدم لدفع فاتورة حريتنا من حريتنا
والله المعين

غدا موعدنا .. شكرا للإخوان

غدا
أول تحرك حقيقي في الشارع أمام مقر جامعة الدول العربية في التحرير الساعة الثانية عشر ظهرا
من الواجب طبعا أن أقدم اعتذاري عن حدة أسلوبي في المقال الماضي ، لكني مازلت عند مطالبتي بضرورة معرفة أسباب التأخير وكيفية إتخاذ القرار وهل ستتوقف الفاعليات في الشارع عند هذا الحد
أم ؟؟؟؟
عموما موعدا غدا الأربعاء أرجوا من الجميع المشاركة أو النشر
وهيا من أجل غزة

سكتت القيادة .. فهل تتحرك القواعد

مظاهرات واعتصمات في الأردن
طلاب موريتانيا ينتفضون
مظاهرات في المغرب
الجزائر
السودان
اليمن
بل وحتى في البوسنة
ومازال موقف إخوان مصر لم يرق للحد الأدنى الذي ينفي عنه تهمة التواطؤ
إن كان للتواطؤ معنى آخر غير ما نفعله الآن فليعلمني أحدهم .. !!ـ
الحقيقة .. تقف الكلمات عاجزة عن وصف ما يدور في نفسي من غضب ، ولا تكفي كل اتهامات الدنيا للتعبير عن بعضه ، ولم تكف كل أعذار الكون لتبرير موقفنا المهين تجاه الأزمة في غزة
ها نحن ندخل في اليوم الثالث منذ انقطاع التيار عنها ، وهانحن مازلنا نخط أسود صفحات تاريخنا كأخوان وأكثرها هوانا وذلا وتخبطا
وهانحن نعلن أكثر مواقفنا غموضا في وقت لا يحتمل ولو قدرا بسيطا من ذلك الغموض
إسرائيل تبدأ في ضخ الوقود لغزة ، ونحن مازلنا نعجز عن إدخال قوافل المساعدة والمؤن والوقود عن طريق معبر رفح
هذه المرة لن أناشد قيادات الإخوان
لكني أدعو جميع قواعد الإخوان في كل المحافظات إلى الضغط على قياداتهم ومسائلتهم عن سر ذلك الموقف الغريب
أرسلوا الرسائل ، وهاتفوهم على الهواتف ، قابلوهم في الشوارع ، افعلوا أي شيء
فقط
اسألوهم
حتى متى ؟؟ ولماذا ؟؟ وماذا بعد ؟؟
في الحقيقة نحتاج إلى وقفة مراجعة حاسمة مع كل قياداتنا لمعرفة مبرراتهم على الأقل
فإما أن نقبلها .. وإما أن نعلن عن حاجاتنا لقيادات جديدة أقدر على إتخاذ مواقف أكثر جرأة وحنكة
القرار قرارنا
فهيا نبدأ
من الأسرة . وفي الشعبة والكتيبة ، واللجنة ، والمنطقة ، والمكتب ، معلى كل المستويات
دعونا مرة واحدة فقط نقوم بدور فاعل كقواعد من حقها أن تسائل وتختار وتعلن عن رأيها