أمل ... ؟؟؟ هأو

جاء الحكم لصاحب العبارة بالبراءة وبالإدانة للركاب ـ اللذين لم يثبت موتهم غرقا ..!! ـ جاء محفزا لي كي أكتب منفسا عن غضبي حتى لا أنفجر في نفسي فلا أؤذي غيري وصرحت برغبتي تلك إلى أحد أعز أحبابي فقال معلقا لكن اجعل لكتابتك هذفا ، قدم حلا ، لا تكتفي كما هي عغادتك بنشر السواد وقتل الأمل اجعل هناك ولو بصيص من أمل
ومن وقتها وأنا أحاول اكمال التدوينة التي توقفت عند ماحدث ولم أستطع المتابعة في الحقيقة لم أجد ما أقول ، بحثت كثيرا فعلا ..لكن لم أجد .. قلت أنتظر قليلا عله الغضب هو من اعمى عيني العمياء أصلا عن رؤية ذلك الأمل الذي يتغنى به كل الشعراء ويحيا عليه كل البسطاء
انتظرت .. فجاءني الجواب قانون المرور حال بلادي ومجموعة مواقف يومية ربما أجتمعت هذه الأيام لدي فجأة فقط لتمنحني الاجابة .. حوار قصير مع أحد أصدقاءي يسألني وكأنه قادم من المريخ ما الذي لا يعجبك في البلد ؟؟؟ لاشيء فقط أنا إنسان متطلب زيادة على اللزوم ولم أقدر نعمة أن تحيا في ظل الحكم الرشيد والحكومة الرشيدة
عموما حتى لا أقدم لمن قدر له أن يقرأ أي جديد أقول لكم وبكل وضوح

لا أمل .... لا أمل .... لا أمل

وإن حاولت استنباط الأمل .. لا أمل
لا أمل لأنه لا يوجد فعلا بصيص ـ حتى بصيص ـ أمل أرجوكم لا أحد يحدثني عن أن هناك أمل وأنظر معي .. إنه هناك .. لا تكن سوداويا .. الحياة بيضاء

حسنا .. حسنا
إذن هنيئا لكم هذه الحياة واستمروا وراء أملكم وها أنا منتظر
لكن بالخارج

أن وجدتم الأمل فأخبروني لكني لن أنتظر.. أكره الانتظار

8 comments:

إيمــــان ســعد said...

و مرت السنون

تلو السنون

تلو السنون

و شاب الشعر و انحني الظهر و ظهرت الالام المفاصل على الكاتب


................\


و لا زال البحث جارى عن امل

Anonymous said...

!أعصابك يا هيما
:D
بلاها أمل وخد سوسو

ولازم أكيد نلاقى أمل... وسنرفع اكفنا بالدعاء إلى الله أن يبعث أمل كما بعث النبيين والرسل من قبل
:)

قولى:ماتمشيش معاك أمل الحركة اللى فى لبنان؟
:D

!تحياتى لك ايها المناضل
:)

إبراهيم أبوسيف said...

إيمــــان

ومات الكاتب وتبعه جيله وماكان يسمى وطنه و و و و

ولا زال البحث جار عن أمل

تحباتي
=======
بالنسبة لأعصابي أطمئن فلا أجهدها كثيرا لأن الحياة لا تستحق

أما اقتراح سوسو يبدو وجها ... ممممم .. سأفكر

ماذا ؟؟
سنرفع أكفنا بالدعاء ؟؟
طبعا
حتى ينجينا الله مما نحن فيه لكن لا تنتظر أمل كثيرا لأن الله لا يغير سننه من أجل الكسالى والمستسلمين ( نحن ) ـ

اقتراح آخر
لا ماتمشيش

تحياتي لك أيضا
وإن كنت غير مناضل ولا أدعيه

Anonymous said...

تانى شارع على ايدك اليمين وأنت طالع

هأو

إبراهيم أبوسيف said...

لم أجده
حاول مرة أخرى ... أرجوك

الملاين ينتظرون

هأو

أروى الطويل said...

سلام عليكم :)
قريبا جدا وإن لم يكن بأيدينا فبأيدي غيرنا ..
صحيح ، هو في بيني وبين حضرتك طار ولا حاجه :D
أصلي عندي إحساس بكدا ...

ايمو said...

انا نزلت عسكري يا حبيبي سيبك من التدوين والكلام الفاضي ده وباركلي انا وعبدو اصحابك

إبراهيم أبوسيف said...

أروى الطويل

أولا لست أدري ما هو القريب الذي تقصيدنه وتقولين إن لم يكن بأيدينا فبأيدي الغير
إن كان التغيير أو الأمل فلا أعتقد كثيرا لا بأيدينا ولا بأيدي غيرنا

ثانيا
طار ؟؟؟ !! ثأر تقصدين ؟؟
لا أعتقد ذلك حقا ه في المرتين التي وجدت نفسي مندفعا إلى التعليق لديك في المدونة أكون مختلفا معك وبشدة
هذا لا يعني بالتأكيد وجود ثأر
قد يعني وجود عقلين مختلفين أو هو ربما محض صدفة فهناك احتمال بوجود عقل واحد إذ ما زلت إلى أشك بفاعلية عقلي

عموما
لا أقصد أن أوصل لك مثل هذا الاحساس .. أما وقد وصد فإني أعتذر عنه
لا سيدتي ليس هناك وجود لثأر بعد

ربما لاحقا

دمت بخير
كل ما في الأمر أن