قبل البدأ

تكلم كثيرون عن السخرية ، بعضهم يحب ان تكون محدودة بـحـدود من الأدب والاحترام والصدق -لست أدري كيف - وفي سبيل ذلك يعملون على منع كل من تسول له نفسه أن يسخر من غير الصعيدي ،
فقط بـحجة الاحترام

فريق آخر يعتبر السخرية هي وسيلة المقاومة الوحيدة في زمن القهر والاستبداد وفي عصر ركب فيه الحكام ظهور الأنام بل وأركبوا غيرهم من الأصدقاء والأبناء وحتى البنات والزوجات - ما تقوليش هيعملوا أيه لما يركبوا- . يعتقد هذا الفريق أن السخرية يجب أن لا تقف عند حد وأن لا تصطدم بـحائل

بالتأكيد
أعتقد أنا كما يعتقد الفريق الثاني

لكن

قد أضع لنفسي حدودا وخطوطا حمر فقط أنا من يحددها لذا أرجوا أن لا يتعب أحد نفسه في تحديدها لي وبالتأكيد سأكون أنا أيضا مسؤولا عنها

في النهاية أحب أن أقول أني أقمت هذه المدونة من أجل نفسي .. نعم من أجل نفسي .. فقط أحب كل يوم أن أفتح مدونتي لأقرأ ما كتبت وبالتأكيد أستمتع به _ فأنا أستمتع جدا بكتاباتي كمايستمتع الرئيس بحكمته _ وليس من المانع طبعا أن يقرأها غيري ربما ليزدادا قرفا مني كما يزداد كل الناس قرفا من حكمة الرئيس

لكني أعتقد أن هناك من سوف يستمتعون بها إذ ما زال هناك كثير من الناس يعتقدون فعلا أن رئيسنا حكيم

No comments: