اعرف الحب

مرت بي الفترة الماضية مجموعة أحداث جعلتني أتذكر تحفة مطر الخالدة ـ أعرف الحب ولكن ـ وعلى الرغم من أن هذه الأحداث قد ولت أسأل الله أن لا تعود بأي شكل من أشكالها إلا أني أحب مطر وروحه .ـ



هتفت بي : إنني مت انتظارا

شفتي جفت

وروحي ذبلت

والنهد غارا

وبغاباتي جراح لا تداوى

وبصحرائي لهيب لا يدارى

فمتى يا شاعري .. تطفئ صحرائي احتراقا

ومتى تدمل غاباتي انفجارا

إنني أعددت قلبي لك مهدا

ومن الحب دثارا

وتأملت مرارا

وتألمت مرارا فإذا نبضك إطلاق رصاص

وأغانيك عويل وأحاسيسك قتلى

وأمانيك اُسارى

وإذا أنت بقايا من رماد وشظايا

تعصف الريح بها عصفا وتذروها نثارا

أنت لا تعرف ما الحب وعبثا متُّ انتظارا

,,,,,,رحمة الله على قلبك يا أنثى

ولا أبدى اعتذاري

اعرف الحب ولكن ...ـ

لم أكن املك في الأمر اختيارا

كان طوفان الأسى يهدر في صدري

وكان الحب نارا

فتوارى !!

كان شمسا .. واختفى لما طوى الليل النهارا

كان عصفورا يغني فوق أهدابي

فلما اقبل الصياد طارا

آه لو لم يطلق الحكام في جلدي كلابا تتبارى

آه لو لم يملأوا مجرى دمي زيتا

وأنفاسي غبارا

آه لو لم يزرعوا الدمع جواسيس على عيني بعيني

ويقيموا حاجزا بيني وبيني

آه لو لم يطبقوا حولي الحصارا ...ـ

ولو احتلت على نفسي فجاريت الصغارا

وتناسيت الصغارا

لتنزلت بأشعاري على وجد الحيارى

مثلما ينحل غيم في الصحارىو لأغمدت يراع السحر في النحر

وفي الثغر

وفي الصدر

وفي كل بقاع البرد والحر

وهيجت جنون الرغبات الحمر

حتى تصبح العفة عارا

و لأشعلت البحارا

و لأنطقت الحجارا

و لخبأت (امرؤ القيس ) بجيبي

و لألغيت نزارا

آه لو لم يطبقوا حولي الحصارا

لاستفزت شفتاي الكرز الدامي

بأطباق العذارى

و لزادته احمرارا

و لأرسلت يدي ترعى

فتخفي ما بدا هصرا

وتبدي ما توارى

و لأيقظت السكون العذب

في غاباتهن البكر عصفا واستعارا

و لأرقصت القفارا

و لألقيت على خلجانهن الموج
حرا مستثارا

فيصارعِـن اختناقا

ويصارعِـن انبهارا

ثم يستلقين تحت الزبد الطاغي

يغالبن الدوارا

اعرف الحب أنا

لكن حبي

مات مشنوقا على حبل شراييني

بزنزانة قلبي

لا تظني أنه مات انتحارا

لا تظني أنه دالية جفت

فلم تطرح ثمارا

لا تظني انه حب كسيح

لو به جهد على المشي سارا

لا تظني

واصفحي عنه وعني

أنا داعبت على المسرح أوتاري

وأنشأت اغني

غير أني

لم أكد أبدأ حتى

أطلقوا عشرين كلبا خلف لحني

تملأ المسرح عقرا ونباحا وسعارا

وأنا الراكض من ركن لركن

لي قلب واحد

عاث به العقر دمارا

فانا اعزف دمعا

وأنا أشدو دماء

وأنا أحيا انتظارا

وأنا في سكرتي .. لا وقت عندي

كي أغني للسكارى

فاعذريني

إن أنا أطفأت أنغامي

وأسدلت الستارا

أنا لا أملك قلبا مستعارا

3 comments:

عبده said...

انشر اللي انت كتبتها
خلي كلامك هوة اللي يعبر عن اللي جواك

إبراهيم أبوسيف said...

يعني أول ما تعرف يعني أيه تعليق تخش تطول لسانك

ماشي ياعبد ليك يوم

وبعدين
ممكن كلام مطر يعبر عني برضه في حالة من حالاتي

عموما اديني نشرت التانية

Anonymous said...

ايه الجمال ده حقيقى انا من المعجبات جدا بكتاباتك وبا اطالبك انه لو حضرتك تسمح تنشر لينا تجربتك لو ان هذا لا يوجد فيه اقتحام لخصوصياتك